im_2222 عضو جديد
الجنس : عدد المساهمات : 5 تاريخ التسجيل : 28/11/2009 المزاج : حلو
| موضوع: أمثال محرمة وللاسف نستعملها؟؟ الخميس يناير 07, 2010 5:59 am | |
| السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته>>
أمثال محرمة ..للاسف الشديد اغلبنا يستعملها فى حياتهاليومية دون ان يدرى انها خطأ ومحرمة ولا يصح ان نستشهد بها>
على الاحداثاليومية التى تمر علينا ونتعايشيها> لذا فينبغى علينا تجنبها والحذرمنها>
/1 رزق الهبل على المجانين!! :> فالرازق هولله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيرة رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قالالله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5( ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلاهو.>
/2 لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !! كلمة لا ينبغيلنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانهمنازع> قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍفَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَالْعَزِيزُ> الْحَكِيمُ }(فاطر-2)> فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمةالله ، فهذا القول لا يجوز>
/3 ثور الله فىبرسيمه!! :كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور اللهيرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير انه سوء أدب معالله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).>
/4 انا عبد المأمور !! :> هذه كلمة خاطئة لأنناكلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمرهرئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئوليةكاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِوَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمربمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.>
/5 يا مستعجل عطلك الله !! :> وطبعا الغلط واضحا فالله جل شأنه لايعطل أحدا. ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه،عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديثرواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/
أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألبانيالمجلد الثاني (برقم-1572). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلمبالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوميلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ> ما بلغت فيكتبالله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروىالترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلدالثاني (برقم-2247).>
/6البقيه فى حيا تك> ما هذه البقيه لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيهيرثها أحد أوليائه> ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكملآخر لحظه فى عمره> قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))>
/ 7 )لاحول الله ) وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..>
/8الباقي علىالله> هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهيمذمومة شرعا .....> والواجب علينا التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله>
/9شاء القدر> لأنالقدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء) سبحانه) ...>
/10 فلان شكلهغلط> وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ..... لأن فيه تسخط من خلقالله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )>
/11 ))الله يلعن السنه , اليوم , الساعه اللي شفتكفيها )) اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته> وفي الصحيح عنأبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال اللهتعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفيروايةأُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..>
/12 زرع شيطانى أوطالع شيطانى> هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلقله ،
قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارضثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )> والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....>
/13 اامسك الخشب ))> ((خمسه في عينك )) (( خمسه وخميسه ))> امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر اللهشيئا ، بل هو من الشرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه منالاذى فإن العين> حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله> والتحرز منالعين يكون بالرقيه>
وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم ربالناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذي يجب عند الخوف من العين قوله تعالى (( ما شاء الله لا قوه الابالله )) فإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه> وخميسه تدفع الضر من دون اللهأو مع الله فهو شرك أكبر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذبعلى الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر> وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذرالحذر أيها المسلمون يرحمكم الله | |
|
فارس الاحلام المدير العام
الجنس : عدد المساهمات : 482 تاريخ التسجيل : 31/08/2009 العمر : 33 العمل/الترفيه : التصميم والابداع المزاج : الشعر
| موضوع: رد: أمثال محرمة وللاسف نستعملها؟؟ الخميس يناير 14, 2010 8:40 am | |
| اشياء كثيره مما ذكرتها نقع فيها ونتمني من الجميع ان لا نحكي هذا الكلام فأنه حرااااام وجزاك الله خير يا اخي.
مشكووووووور خيو علي موضوعك الرائع
يعطيك االعافية يارب
تح ـــــياتي | |
|